نظرة شاملة لتفاصيل نتائج محرك بحث جوجل


كما نعلم ان ان معظم زوار المواقع تاتي من محركات البحث المختلفة بنسبة تقريبا 85 % فلذلك يجب علينا ان نستخدم هذه المعلومة بشكل جيد لكي نصل الى زورا بكثرة واستهداف زوار مهتمين بنش معين او تخصص معين.

سوف اتحدث اليوم عن امور مهمة جدا نراها في نتائج محركات البحث وسوف اشرح عن الشركه المفضلة لدي وهي شركة ومحرك بحث جوجل “google”سوف يتكون المقال من عدة نقاط مهمه جدا في اختيار الباحث على محرك بحث جوجل موقعك وعدم اختيار المواقع الاخرى أو بمعنى اخر نسبة نقر على موقعك تكون نسبتها عالية جدا لكي تحصل على زوار دائمين باذن الله .

  • العنوان

  • الوصف

  • بناء الروابط

اخترت هذه العوامل المهمه حدا من خبرتي في ارشفة جوجل لكي اؤكد لك ان هذه العوامل هي الاهم شاهد معي الصورة التالية:

ان بحثت على الجملة التالية

“كوبون تخفيض 20% لاستضافة Hostgator لشهر ابريل 2010 | اكاديمية …”

هذا الموضوع كتبتة قبل ساعه وتم ارشفتة بسرعه جدا بمعنى اخر جوجل يتابع مقالاتي وانا اكتبها سوف اشرح عن قريب كيف اجبرت جوجل على ان يتابعني ويؤرشف مقالاتي وروابطي بشكل سريع جدا.

نرجع للصورة التي بالاسفل

كما تشاهدون ان الثلاث عوامل تظهر بنفس صفحة النتائج وطبعا جوجل لم تضع هذه العوامل بدون دراسة تامه في عالم السيو “seo”.

  • العنوان :

من اهم الامور التي يجب ان تهتم بها هي عنوان مقالتك والتي تشاهدها في الرقم 1 حيث اذا قرا الزائر عنوان مقالتك سوف يستمتع بقراته وينقر عليه والسبب هو يتوقع ان ما يبحث عنه بداخل هذا العنوان والسبب الوحيد هو تنظيم عنوان المقال بشكل جيد.

فكثير من المواقع او المنتديات او المدونات يضعون عنوان مقالاتهم بشكل غير منتظم فيكثر فيها امتداد الكلمات مثل “اكـــــــــاديمـــــــــــية الربح من الانتـــــــــــــــــرنت” تلك العناوين طبعا خطأ وتعمل عامل سلبي في ارشفة موقعك بشكل سريع والسبب في ذلك الباحث في محركات البحث لا يبحث عن جمل ذات امتداد طويل فلن يظهر موقعك بشكل فعلي في النتائج او سوف تجده في صفحات غير الصفحة الاولى.

فاهتم اخي وعزيزي القارئ على ان يكون عنوان مقالتك مناسب جدا ومفهوم للجميع ولا يمتلك الغموض وايضا ان يكون العنوان شامل لما يحتويه مقالته فانا خصوصا اضع بعض الكلمات المفتاحيه بداخل العنوان مثلا كثير من الباحثين يبحث عن “Hostgator” فوضعت هذه الكلمه في عنوان مقالتي والسبب في ذلك ضهور موقعي في اولى صفحات نتائج البحث وهذا اعتبره الارشفة ذات النتائج التي سوف تحصل عليها في الامد البعيد.

  • الوصف :

من المهم جدا ايضا اختيار وصف كافي ووافي لما يحتويه مقالتك وان لا يتجاوز عدد الاحرف الموجوده في الوصف عن 160 حرف ورقم هذه من قوانين محركات البحث التي تنظر لها وتؤدي الى سرعه في ارشفة جوجل .

فكثير من مشرفي المواقع يضع وصف طويل جدا فعندما يبحث في جوجل عن مقالته سوف يرى ان وصف موقعه غير مفهوم وايضا غير مرتب ومنظم بشكل فعلي وهذا يؤدي الى ابتعاد الباحث في محركات البحث عن النقر على موقعك.

هذا الكود الذي سوف اعطيك اياه يعمل على تهيئة موقعك لمحركات البحث وتنظيمها من حيث طريقة وصف موقعك في محركات البحث.

<meta name=”description” content=”ضع هنا وصف مقالتك” />

<meta name=”keywords” content=”كلمات الميتا تاج” />

<meta name=”author” content=”اسم كاتب المقال” />

<meta name=”copyright” content=”حقوق الملكية” />

<meta name=”robots” content=”all” />

  • بناء الروابط :

طبعا هذه حكاية تانيه ومهمة جدا في ارشفة وسرعه الارشفة وطبعا لها علاقة في عنوان مقالتك كما تشاهد في جميع مقالاتي تجد عنوان مقالتي نفس رابط المقالة وهذا يعطي المصداقية والوثوقية لدى محركات البحث وتزيد في نسبة ظهورك في الصفحات الاولى في محركات البحث.

لمستخدمي المنتديات في هاك vbseo يعمل على اعادة بناء الروابط بشكل منظم وربطها بعنوان المقالات او المواضيع.

سوف اشرح بشكل اعمق بكثير في مقالاتي القادمة في الاكاديمية .