نصائح لإستعادة حساب ادسنس بعد إغلاقه


بسم الله الرحمن الرحيم
فى الفترة الحالية أصبح الحصول على حساب ادسنس اكثر صعوبة مما كان عليه سابقا ومن يملك حساب ادسنس يجب عليه ان يهتم بقراءة بنوده الخاصة وتطبيقها والإهتمام بها والبعد عن مخالفة بنود جوجل ادسنس ولأن الوقاية خير من العلاج تأكد من قراءة بنود خدمة جوجل ” سياسة جوجل ادسنس ” وأيضا تجد بالموقع هنا تتحدث عن جودة المحتوى وأهميته وأيضا المحتوى الممنوع من جوجل ادسنس قم بقرائتها وتطبيقها.
حساب ادسنس
تكلمنا في مقال سابق أن غوغل هملت تحديث يخص الناشرين في أدسنس على أنه لن يتم حذف الحسابات نهائية و إنما تعليقها في حال حصول أي مخالفة , كما أنها تعطي الحق للناشر لطرح استأناف بخصوص حالة حسابه في حالة الغلق أو التعليق , التحديث ككل مشروح هنا : http://goo.gl/W2e0Q
ولكن إن حدث وتم إغلاق حسابك ما الذى يجب أن تقوم به لإستعادة الحساب ؟ ، هذا ما سنتحدث عنه فى هذة المقالة .
أولا إن كان موقعك ملئ بالمخالفات ومتيقن انك لن تستطيع إزالتها جميعا عليك إذا أن تقوم بالتقدم لطلب جديد عن طريق موقع أخر ، وإن كنت تملك موقع أخر إذا لا يوجد مشكلة .
ولكن إن كنت تريد إستعادة حسابك المغلق عليك إتباع الاتى :
1-   إن كان يوجد الكثير من النقرات المبالغ فيها فى حسابك الغير صالحة والتى تكون عادة ناتجة عن قيام شخص حاقد أو مخرب بالنقر مرات عديدة على إعلاناتك الخاصة بهدف أن يؤدى ذلك لغلق حسابك .
الحل :
يمكن تدارك المشكلة عن طريق المتابعة مع هذا النموذج .
عن طريق هذا الرابط يمكنك شرح المشكلة لهم وأنك لم تكن الشخص الذى قام بهذا الفعل وتتابع معهم حتى يعود حسابك مرة أخرى.
1-   السبب الشائع لغلق اغلب حسابات جوجل أدسنس ألا وهو إنتهاك سياسات جوجل والتى غالبا ما تكون فى حقوق الملكية ، فى الأعم إن قامت جوجل بإغلاق حساب الادسنس الخاص بك بسبب حقوق الملكية عليك القيام بعدة خطوات.
أولا: عليك أن تبحث فى موقعك بأكمله وتتعرف على ما قمت به مخالف لسياسات جوجل أدسنس.
ثانيا : قم بإزالة أى شئ تشك فى أنه سبب المشكلة ” بالأخص إن كان لديك ملفات ممنوعة مثل الأغانى والأفلام والبرامج وغيرها مما ينشر بدون حقوق ملكية ” تقوم بإزالة أى شئ تشك به .
ثالثا : تقوم بمراسلة الشركة عن طريق هذا الرابط ” ملاحظة هذا الرابط مختلف عن الرابط بالاعلى ومن الضرورى الإلتزام برابط كل مشكلة ” :
وتنتظر بعدها رد فريق عمل جوجل أدسنس مع العلم أن الحساب غالبا ما يأتى بدون أرباح وقد يرفض حسابك ووقتها عند تسجيل مرة اخرى لا تتقدم بنفس بيانات الحساب القديم حتى لا يتم رفضك بصورة مباشرة لانك انتهكت السياسات من قبل يمكنك تغيير بعض البيانات أو التقدم بإسم وبيانات أى فرد أخر تثق فيه .
وإن تم حظر الموقع الخاص بك يجب ان تقوم بتغيير الدوميين الخاص بالموقع لانك لن تستطيع أن تقوم بوضع إعلانات جوجل ادسنس مرة اخرى على صفحاته.
وإن شاء الله وعاد حسابك مرة اخرى لا تقم بأى من المخالفات ثانية لأنه سيصعب إستعادة الحساب حيها .