نصائح سيو “SEO” لبناء موقع جديد


سوف اضع لك باذن الله عزيزي القارئ 10 نصائح مع شرح شامل لكل نصيحه لكي تبدا بانشاء موقعك

وايضا تبدا خطواتك واستراتيجاتك بشكل صحيح, ومن ثم يتم وضع تكتيكات عريضة بعد اتباع هذه النصائح.

سوف اعرض لكم النصائح وبعدها باذن الله سوف اشرح كل نصيحه على حدى:

  1. إبدأ من القالب الذي تستخدمه او الثيم الذي تستخدمة “إختار الكلمات الرئيسية ذات المستوى العالي في قالبك”

  2. استخدم كلمات بحث رئيسية لكل مقال وايضا لا تنسى الروابط الداخلية فهي مهمة جدا وايضا الميتا الوصفية للمقال.

  3. اكيد لكل موقع له منافسين وافكار مشابه لفكره موقعك فانصحك ان تعمل دراسة سطحية وشاملة ان كنت تستطيع عن محتوى مواقع منافسيك وايضا بما يتميزون.

  4. استخدام الروابط الداخليه بكثره بداخل موقعك التي توجه الى صفحات داخليه اخرى بموقعك.

  5. استخدام الروابط الخارجيه التي تثق بها.

  6. استخدام نظام ادارة محتوى لموقعك مرن ومفتوح المصدر.

  7. استخدام كلمات بحث مختلفة نوعا ما عن منافسي موقعك “تابع النقطة 3″.

  8. بنية الموقع من حيث التصنيفات.

  9. تحرير المقالات التي تحتوي على بيج رانك متغير بوصلات اضافيه داخلية وخارجية.

  10. اقرا نتائج موقع وحلل موقعك بشكل مناسب من خلال الويب ماستر وايضا تحليلات جوجل.

إبدأ من القالب:

لكي تبدا موقعك بشكل صحيح يجب ان تحدد له نش معين او تخصص معين ومن ثم التركيز على اعلى مستويات كلمات البحث التي تدور في مجال التخصص الذي اخترته ومن ثم اضفه في موقعك.

استخدم كلمات بحث رئيسية:

استخدم كلمات بحث رئيسية كالميتا تاج في داخل المقال فباذن الله سوف تستفيد منها بشكل فعال ولكن سوف تستفيد منها بشكل كبير في الامد الطويل لموقعك.

فاختار كلمات بحث تكون مرتبطبة بشكل كبير بعنوان مقالك فتكرارها كلمات البحث التي تدل على عنوان المقال سوف تعطي الوثوقية بمقالك لدى محركات البحث.

منافسة بين موقعك ومواقع اخرى في نفس تخصص موقعك:

اعتقد الامر واضع في معنى الجمله فيجب عليك ان تضع لنفسك لكي تبدا بشكل صحيح خطه تسير عليها وايضا دراسه المواع المنافسه وماذا تستعمل من كلمات بحث روابط داخليه وخارجي…

الروابط الداخلية:

كما ذكرت الروابط الداخليه من الامور المهمه في فهرسة موقعك بشكل جيد جدا وايضا اعطائك بيج رانك جيد, فالروابط الداخليه هي عباره عن مقالات موجوده بموقعك حيث تشرح بها عن موضوع معين ولكي تفيد القارئ بشكل جيد, فتدله بجملة كسبيل مثال اقرا المزيد عن السيو فتظلل كلمة سيو وتضع بداخلها رابط المقال الذي يتحدث عن السيو كما يلي :

لمعرفة المزيد عن السيو

الروابط الخارجية:

مبدأ عملها كمبدا عمل الروابط الداخليه ولكن الفرق بينهما ان الروابط الداخليه تكون مرتبطه بمقالات موجوده بموقعك.

اما الروابط الخارجية موجوده في الشبكة العنكبوتيه كموقع جوجل او اي موسوعه او اي موقع يتحدث عن نفس مقالك…

نظام الاداري والسكربت الذي تستخدمة لموقعك:

انصحك اخي الكريم باستخدام نظام محتوى يشكل مرونه جيده مع محركات البحث مثل سكربت الوورد بريس كما يقول الاخرين وانا اتحدث عنه بانه صديق لمحركات البحث لما يتمتع بميزات رائعه جدا مثل رابط المقال يشابه عنوان مقالك وايضا عنوان التصنيفات تجدها نفسها فهذه تعد من افضل التكتيكات السيو.

وايضا يستخدم الميتا تاج وايضا الميتا الوصفيه, فبداخله ميزة رائعه جدا وهي الميتا تاج حيث الموقع التي تستخدم اللغات الاجنبيه بها تخمين كلمات بحث عن طريق موقع ياهو فانه يرصد لك كل الكلامات البحثيه ذات المستوى العالي في تخصص مقالك وايضا الكلمات البحث نفسها تكون مرتبطه بمحتوى مقالك.

استخدام كلمات بحث مختلفة نوعا ما عن الذين يستخدمونها منافسيك:

لا تحتاج لشرح شامل ولكن انصحك بعد دراسه مواقع منافسيك ان تستخدم كلمات بحث مختلفة نوعا ما لانه من الصعب منافسة المنافسين لك وانت بالبدايه وهم بدأو قبل سنين وايضا تضع لك اختلاف عن غيرك من حيث الكلمات البحثية.

التصنيفات:

الكثير من مبتدئين في عالم الويب والناشئين في مواقع الانترنت يحددون تصنيفاتهم ولكن بعد وقت معين يغيرونها بتسميات اخرى وبروابط اخرى ولكن للاسف يواجهون مشاكل في في السايت ماب لكثرة الاخطاء فانصحك بالتخطيط لموقعك بشكل جيد.

بيج رانك لمقالات ترتيبها متغير:

عندما تلاحظ عزيز القارئ ان لديك صفحه معينه على موقعك وتحوز على رانك معين وبعد فتره معينه فحصتها ووجدتها نخفضت فانصحك اخي الكريم بتغير اتجاه الروابط الداحليه بروابط داخليه اخرى ذات بيج رانك افضل.

وايضا للرواط الخارجية.

نتائج موقعك :

كل يوم عزيزي القارئ افحص موقعك من حيث الويب ماستر وايضا تحليلات جوجل وابحث عن الاخطاء الذي وجدها جوجل وعدلها لكي تصبح قابلة للقرائه لدى جوجل وايضا لدى المحركات البحث الاخرى وايضا شاهد ما الكلمات البحث الاكثر بحثا لدى زوارك واكثرها في موقعك وايضا الروابط الداخليه والخارجيه لموقعك ما اكثرها زيارة لموقعك فاستخدمها بشكل جيد.

كثير من مما يستخدمون الويب ماستر لا يتستطيعون فهم واستيعاب هذه الخدمه الرائعه.