كل شيئ عن البيج رانك


بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف نتحدث اليوم عن امور ومفاهيم ونصائح مهمه جدا في جلب بيج رانك عالي لموقعك او مدونتك من حيث الترفك الذي ياتي الى موقعك.

ما هو البيج رانك :

بيج رانك هو عباره عن خوارزمية اطلقتها شركة جوجل حيث تعطى للمواقع رتبة معينة من 0 – 10 وكل ما زاد الرقم الى العشره فان شهرة موقعك سوف تزداد على مستوى نتائج البحث في الصفحة الاولى والتي تسمى  SERP.

وهي تواجد موقعك في اولى صفحات نتائج البحث وكل ما كان موقعك في النتائج الاولى سوف يزداد ترفك الخاص بموقعك.

ان كان موفعك في نتائج البحث في الصفحات الثانية او الثالثة او الرابحه فلن تجد نتائج تعجبك بتاتا في زيادة الترفك والبيج رانك فهم مرتبطين بشكل مباشر مع بعضهم البعض فهناك طرق كثيرة في زيادة البيج رانك وهي استخدام طريقة الباك لينكس فمنها تحصل على بيج رانك وايضا الترفك والزوار.

علاقة المحتوى بالبيج رانك :

من الامور المهمه جدا في الحصول على بيج رانك عالي هو محتوى موقعك فاهتم عزيز القارئ في ان يكون محتوى موقعك غير منقول واكتب مقالاتك بنفسك واستعن ببعض افكار الاخرين فلا مانع بذلك ولكن اعمل ريرايت او بمعنى اخر اعادة كتابة للمقال.

فكلما كان محتوى موقعك خاص فيه فقط كل ما زاد وزن وقيمة لموقعك عبر الشبكة العنكبوتية وايضا استخدام الورابط الداخلية والخارجية فهذا يعطي للقارئ الفهم الازم للمعلومة التي تطرحها.

ولزيادة البيج رانك استخدم وصف جيد لموقعك وايضا الميتا داتا بمختلف انواعها التي سوف نتحدث عنها بالمقالات القادمه بشكل مفصل في كل مقال تكتبه وفي وصف العام لموقعك.

ارشفة الموقع وفهرستة في محركات البحث :

من الامور المهمه ايضا في جلب البيج رانك العالي لموقعك هو الارشفة السريعه لموقعك ومن اهمها السايت ماب الخاصة بك وايضا اوامر ومهام الروبتس الخاص بموقعك وسوف اتطرق لها بمقالاتي القادمه وبخصوص الارشفة السريعه انصحك بتركيب مجلة ووردبريس الرائعه في صداقة محركات البحث ومن التكتيكات التي طورتها جوجل هو سرعه موقعك على الانترنت حيث كل ما زادت سرعه موقعك كل ما حصلت على بيج رانك عالي.

تستطيع فحص البيج رانك الخاص بك عن طريق هذه الاداة

Page Rank Checker