طرق للربح من جوجل أدسنس عن طريق يوتيوب بارتنر .


وتيوب بارتنر تعنى أن تكون شريك لموقع اليوتيوب والمملوك لشركة جوجل المؤسسة لجوجل أدسنس ، أى يمكنك الإشتراك فى جوجل ادسنس وعرض إعلاناتك على الفيدوهات الخاصة بك على اليوتيوب .
الربح من اليوتيوب
بعد ان أصبح من الصعب الحصول على حساب جوجل أدسنس الا بوجود موقع جيد كمحتوى وزوار أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة من لجوجل أدسنس وهى إمكانية الحصول على حساب مستضاف بإمكانك عرض إعلاناته على صفحات بلوجر وصفحات اليوتيوب وإمكانية قبولك فيه أصبح بسهولة أكثر من إمكانية القبول فى الحساب العادى ، وكان الأمر مقتصرا على الأجانب فى بداية الأمر وكان لا يمكن لأغلب الدول العربية التسجيل الا لمن كانت له فيدوهات حصرية عليها مشاهدات بأعداد كبيرة  ، ولكن الان تم إعتماد العديد من العرب أو اغلبها وأصبح بإمكان أى فرد التسجيل دون الحاجة الى مشاهدات كبيرة ، واصبح القبول أكثر قبول كذلك .
اليوتيوب هو أكبر موقع إجتماعى على شبكة الإنترنت لمشاركة الفيدوهات ، ويزوره يوميا ملايين الأفراد من مختلف أنحاء العالم ، ومما جعل له أكثر موقع شهرة المميزات العديدة التى يتمتع به .
مميزات اليوتيوب :
-         أشهر موقع لمشاركة الملفات ويزوره الملايين يوميا .
-         اليوتيوب يقبل اغلب صيغ الفيدوهات الشهيرة التى يصدر بها الفيدوهات ويتم تحويلها بشكل ألى الى جودات متعددة لتناسب جميع الأجهزة التى تعرض الفيديو سواء جوال أو جهاز مكتبى او تابلت بنظام آلى ذكى جدا .
-  كذلك يقبل جميع انواع الجودات والمساحات التى يمكنك رفعها فيمكنك رفع فيدوهات بجودات مرتفعة جدا بالجودة الاصلية وبمساحات كبيرة جدا .
-  كذلك يتم حفظ فيدوهاتك مدى الحياة على سيرفرات الموقع .
-  إمكانية عمل شير ” نشر ومشاركة ” لفيدوهاتك على صفحات الانترنت المختلفة كالشبكات الإجتماعية مثل الفيس بووك ، كذلك جلب الفيدوهات للمدونات والمنتديات المختلفة مما يزيد من عملية إشهار ومشاركة فيدوهاتك بصورة أفضل .
- أرشفة وظهور فيدوهاتك فى محرك البحث مما يعطيك إمتيازات أخرى للإشهار.
-  والاهم فى الموضوع ان الموقع مجانى لا يحتاج الى دفع رسوم مثل العديد من المواقع المنافسة .
- و افضل ما فى اليوتيوب أنه يقوم بشكل ألى بفلترة الفيدوهات الإباحية ويمنعها من الظهور .
-و أخيرا ميزة إضافة إعلانات جوجل أدسنس الخاصة بك على فيدوهاتك .
ويوجد العديد والعديد من المزايا الاخرى ، و بالنظر لمزايا اليوتيوب يمكنك أن تحدد لماذا العمل معه ممتع وسهولة الربح منه إن إستطعت توفير فيدوهات مميزة تجذب المشاهدات .
وهنا نعود لموضوعنا الأساسى طرق وإستراتيجيات للربح من يوتيوب بارتنر :
أهم شئ للربح من يوتيوب بارتنر هو الإبداع وأن تكون مبتكر ، وبالطبع العامل الاساسى هنا هو ” الفيديو ” مدى جودته ومدى تفاعل الافراد معه ومن أين يمكنك الحصول على فيديو جيد .
 ولكن أولا عليك أن تراعى أن لا ينتهك الفيديو الخاص بك حقوق الأخرين ، وأن تقرأ سياسات اليوتيوب جيدا للإعلان والمحتوى للفيدوهات منا هنا :
وكذلك أن تقرأ سياسات جوجل أدسنس جيدا منا هنا :
نعود الأن لأهم العوامل للربح من يوتيوب بارتنر :
1-   الحصول على فيديو جيد :
  • وللحصول على فيديو جيد يمكنك الإستفادة بعدة أفكار مختلفة :
-         هناك العديد من الطرق لكى تحصل على فيديو جيد وعرضه على قناتك على اليوتيوب ومن أهم هذة الطرق –  تسجيل الفيدوهات من التلفاز : يعرض التلفاز العديد من الاشياء الهامة التى تهم المستخدميين فى جميع انحاء العالم مثال ( برامج التوك شو ” البرامج الحوارية ” – الفيدوهات الترفيهية المختلفة – الكوميديا – الأخبار الهامة – كل ما يخص الأحداث الجارية ) ، والتسجيل ليس بالصعب ولكنه يحتاج الى بعض الإستثمار مثل شراء كارت دش وطبق ستالايت حتى يمكنك التسجيل وررفع هذه الفيدوهات .
-         صناعة فيدوهات خاصة بك :
وهى من أهم وأشهر الفيدوهات المطلوبة فى مجال الإنترنت بالأخص ان كنت متميز فى مجال مطلوب وهنا بإمكانك ان تقوم ” بعمل فيدوهات شرح لبرامج مختلفة – عمل فيدوهات مونتاج متميزة وعرضها – عمل فيدوهات كوميدية وتجميعية لأكثر من شئ فى فيديو واحد – أو شروحات لأى شئ تحترفه ويمكنك تقديم الإفادة به .
وهنا يمكنك البحث عن العديد من البرامج على الانترنت التى تقوم بتسجيل الشاشة الخاصة بك اثناء عمل الشروحات فقط أكتب فى جوجل ” برامج تسجيل الشاشة ” .
-         عمل عرض خاص بك :
إن كنت تمتلك فكرة جيدة لعرض ما أى كان نوعيته فكاهية او حوارية وتمتلك التكلفة اللازمة للإستثمار مثل شراء مايك وكاميرا جيدة وإضائة مناسبة ، سم تتجه لتعلم بعض أساسيات المونتاج يمكنك أن تقوم بإنشاء عرض خاص بك ونشره على اليوتيوب وبين اصدقائك لترى مدى القبول .
كل هذة افكار وبالجلوس قليلا مع نفسك يمكنك ان تخرج بأفكار أخرى عديدة لكى تنشى فيديو جيد او تحصل على فيديو جيد وهى الخطوة الاولى ونصف الطريق للربح من يوتيوب بارتنر .
ننتقل الان للخطوة الثانية وهى الخطوة الهامة جدا كى تربح من جوجل أدسنس فى يوتيوب بارتنر .
2-   التسويق :
مهما وصلت جودة فيدوهاتك لن تحصل على عدد كافى من المشاهدات وشهرة دون الإشهار وهو الحصول على أكبر عدد مشاهدات لفيدوهاتك وبالطبع كلما زادت مشاهدات الفيدويوهات الخاصة بك كلما زاد ربحك من جوجل ادسنس فى يوتيوب بارتنر .
وهناك نوعيين من الإشهار للفيدوهات :
1-   نشر الفيدوهات فى الأماكن المختلفة والحصول على زوار : 
youtube-seo1
هنا أنت تقوم  بنشر الفيديو الخاص بك فى عدة أماكن لكى تحصل على زوار بصورة مباشرة من خلال الروابط ويوجد طرق عديدة للتسويق هنا
-         يمكنك نشر الفيديو الخاص بك فى المنتديات المختلفة :
يوجد العديد من المنتديات بها أقسام شهيرة لمبادلة الفيديوهات بين الأعضاء يمكنك البحث فى جوجل ” منتديات اليوتيوب ، قسم اليوتيوب ، قسم مشاهدة الفيدوهات ، قسم اليوتيوب ” وستجد العديد من الأقسام التى تسمح بذلك قم بعمل إشتراكات فى أكبر عدد تجده قدر الإمكان وتضع الفيدوهات الخاصة بك وتابعها لزيادة فرص  الحصول على أكبر عدد من المشاهديين .
-         نشر الفيديو فى الشبكات الإجتماعية المختلفة مثل الفيس بووك وتويتر  :
إستخدم كذلك الشبكات الإجتماعية لنشر الفيديو الخاص بك مثال هنا الأشهر الفيس بووك تقوم بالبحث عن الصفحات المختلفة ” البيدجز ” المشابهة لمحتوى الفيديو الخاص بك وتقوم  بنشر الفيديو بها ، كذلك قم بنشر الفيديو على صفحتك الخاصة ليراه أصدقائك وأطلب من أصدقائك المقربيين أن ينشروا الفيديو كذلك ( ولكن حاول هنا ان لا تزيد من ثقل الأمر كذلك لا تقوم بعمل إزعاج للأخريين ) .
-         نشر الفيديو فى موقعك الخاص :
إن كنت تمتلك موقع به عدد زوار جيد قم بإستخدامه للترويج عن فيدوهاتك مثال أن تضع إعلان تكتب عليه ” فيديو اليوم ” أو تنشره على صفحات موقعك على هيئة موضوع بالأخص ان كان الفيديو مثير أو خاص باحداث شهيرة حالية ستزيد قيمة الفيديو والطلب عليه .
كلما زاد نشرك هنا بالطرق السابقة كلما زادت مشاهداتك ، وكلما كان الفيديو متميز كذلك تجد اشخاص يقومون بالنشر بالنيابة عنك فى مواقع اخرى وفى الشبكات الإجتماعية كذلك لذا لا تهمل النقطة الاولى وحاول قدر الإمكان أن يكون الفيديو الخاص بك مميز.
2 – سيو الفيدوهات للحصول على مشاهدات من محركات البحث :
وهى من أهم الخطوات التى تمكنك من الحصول على مشاهدات بشكل تلقائى فى محركات البحث ، الفيديو مثل صفحات الموقع يحتاج لسيو وباك لينكس ولكن أرشفة الفيدوهات وظهورها أسهل من المواقع .
العوامل التى تؤثر فى تقدم ترتيب الفيديو فى محركات البحث ( عمر الفيديو ، اهمية وحصرية الفيديو ، عدد المشاهدات للفيديو ، عدد الإعجابات التى تلاقاها الفيديو )
الخطوة الاولى هنا فى سيو الفيديوهات قد قمت بها وهى إشهار موقعك فى عدة مواقع اخرى وبهذا انت حصلت بالفعل على عدد جيد من المشاهدات وفى نفس الوقت عدد جيد من الباك لينكس والتى من الممكن أن تجعل الفيديو الخاص بك فى الصدارة ، ولكن للتأكد من حدوث ذلك يمكنك القيام بعدة أشياء اخرى لزيادة أهمية الفيديو الخاص بك .
-         يمكنك أن تجعل اصدقائك يقومون بالضغط على زر الإعجاب بالفيديو الخاص بك ، او يمكنك شراء عدد لايكات بسعر زهيد وهناك العديد من الخدمات على صفحات الإنترنت .
-         عمر الفيديو يؤثر كذلك فى رفع ترتيب الفيديو الخاص بك كذلك هو الامر لمن يقوم برفع الفيدوهات الهامة كالأخبار والبرامج ذات المتابعة الكبيرة أولا فأحرص على السرعة .
هذة هى العوامل الأشهر وإستراتيجية جيدة يمكنك من خلال تطبيقها الحصول على ربح جيد من جوجل أدسنس فى يوتيوب باتنر ولكن عليك الإهتمام بالسياسات ولا ترفع فيدوهات لها حقوق أو ممنوعة وأستعمل الحساب على أنه حساب حقيقى ويوجد على اليوتيوب شروحات عديدة للحصول على حساب مستضاف عن طريق يوتيوب بارتنر .
قم برفع عدد كبير من الفيدوهات وتكرار ما قرأت فى هذة المقالة وإن شاء الله ستجد ربحا جيدا مع الوقت .